الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

لؤلؤة الله ..أكبر وأغرب لؤلؤة فى العالم







إن هذه اللؤلؤة الضخمة التي تتسم بشكلها المدهش والغير متناسق اكتشفت في جزيرة (بالاوان) في الفلبين في عام 1934م . وتعتبر هذه الجزيرة المكان الأمثل لاكتشاف مثل هذه اللؤلؤة حيث تتكاثر في هذا الجزء من العالم رخويات البطليموس وهو نوع من السمك الصدفي الذي يعرف باسمه العلمي Tridacna gigas . وتستطيع هذه المخلوقات الاستمرار في النمو إلى 5أقدام طولاً ويصل وزنها إلى أكثر من 400 رطل , لذا فإن البطليموس هو الحيوان الوحيد القادر على انتاج مثل هذه اللؤلؤة 
فقشرته كبيرة جدا إلى درجة أنها كانت تستخدم كجرن للمعمودية النصرانية في البحار الجنوبية وخصوصا في الفلبين البلد الكاثوليكي الوحيد في آسيا رغم وجود أعداد كبيرة من المسلمين وأقليات قبلية صينية .

إن الحجم الغريب لهذه اللؤلؤة ومظهرها الطبيعي النادر قد أدهش الغواص الذي اكتشفها , 
لذا فقد سماها لؤلؤة الله فلقد كان ذلك الغواص مسلماً عميق الإيمان . حيث أنه كان يؤمن بأن عثوره عليها كان بأمر الله وإرادته وليس بجهدٍ ذاتيٍ منه . ونحن نشارك ذلك الغواص المسلم اعتقاده بغض النظر عن المقاسات المدهشة لتلك اللؤلؤة لأننا كمسلمين نؤمن أن الأمور كلها تجري بمقادير الله عز وجل .

وقد أيد الكثيرون ذلك الغواص المسلم في الاسم الذي أطلقه على اللؤلؤة ولكن المؤسف أن تلك التسمية قد تغيرت عندما ابتعدت اللؤلؤة عن مالكها الأصلي فقد أطلقوا عليها اسم ( لؤلؤة لاوتسي) و لاوتسي هو مؤسس دين ( الطاوية) في الصين.






سجلت هذه اللؤلؤة رقما قياسيا في الضخامة وذلك أن طولها يقارب العشر بوصات ولها وزن مدهش يصل إلى 14 رطلا (6,4كجم) 
لذا فإن القيمة المالية لهذه اللؤلؤة تتناسب مع أبعادها ومقاييسها الفريدة . وقد بلغ آخر تقدير لقيمة اللؤلؤة 60 مليون دولار . والبعض يقول أنها لا تقدر بثمن .


منقول


0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More
中文(简体) Português English (US) Français Deutsch Italiano 日本語 한국어 Русский Español