السبت، 10 سبتمبر، 2011

أطول رجل فى العالم

تواصل الصين بسط هيمنتها على العالم! إذ تم تتويج راع منغولي يبلغ من العمر 57 عاماً بوصفه «أطول رجل حي» في العالم. وتولى مهمة التتويج، مؤسسة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية، بعد أن تحققت من أن طول باو شيشون يصل إلى 7,9 قدماً، أو ما يعادل 2,40 متراً. ورغم أنه ليس الأطول في العالم، إلا أنه احتل هذا «المنصب» بعد أن رفض الأوكراني ليونيد ستادنيك، البالغ طوله 8,5 قدماً (حوالي 2,60 متراً) الطلبات المتكررة له بأن يتم قياس طوله بصورة مستقلة.
يذكر أن ستادنيك سبق أن توج بهذا اللقب بدلاً من شيشون، غير أن التطورات الأخيرة أعادت اللقبل للصيني بدلاً من الأوكراني.
وقال محرر كتاب «موسوعة غينيس للأرقام القياسية» إن من العدل إعادة اللقب إلى شيشون «الذي قمنا بقياس طوله بصورة شخصية». ولهذا، سوف يدخل اسم باو شيشون في سجل الأرقام القياسية في نسخة العام 2009، التي ستصد شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
ويعتبر «أطول رجل في العالم» من بين أبرز الألقاب شعبية في السجل.
يشار أن أطول رجل تحققت منه مؤسسة «غينيس» للأرقام القياسية كان الأميركي روبرت وادلو، وبلغ طوله حينها 8,1 قدماً. وكان باو شيشون قد بدأ ينمو بسرعة بعد أن بلغ من العمر 51 عاماً، وبعد أعوام، شاهده مدرب لفريق الجيش لكرة السلة، الأمر الذي دفعه إلى إلحاقه بالجيش، ولكنه تقاعد الآن جراء إصابته بمرض التهاب المفاصل المزمن. ويعتبر باو شيشون من الشخصيات المعروفة في بلدته لأنه يظهر على شاشة التلفزيون القومي بين الحين والآخر، لخبرته في المجال البيطري. ففي إحدى المرات استعان به أشخاص لإزالة قطعة بلاستيك من معدتي دولفينين، مستخدمه ذراعه الطويلة في ذلك.
وللمصادفة، فإن أقصر رجل حي في العالم صيني يدعى «هي بينغ بينغ»، الذي لا يزيد طوله على 4,2 قدماً، ويعيش في منغوليا على بعد عدة مئات من الكيلومترات عن باو شيشون
.


منقول 


0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More
中文(简体) Português English (US) Français Deutsch Italiano 日本語 한국어 Русский Español